مدونة عالم الابداع

الأحد، 21 أكتوبر 2012

شاب يخترع ألواح طاقة شمسية من شَعر البشر!

article-0-06546E62000005DC-46_468x286
لا أفهم ما قصة جنوب شرق آسيا هذه الأيام مع الابتكارات العجيبة! فبعد أن شاهدنا الفترة الماضية كيف استطاع فلاح صيني اختراع طائرة هليكوبتر باستخدام قطع خشب ومحرك دراجة نارية، ثم شاهدنا كيف استطاع مخترع صيني تصميم غواصة باستخدام قطع الخردة، نذهب اليوم إلى نيبال، مع شاب يبلغ من العمر 18 عاماً فقط، استطاع أن يبتكر ألواح طاقة شمسية يمكن أن تغير مستقبل توليد الطاقة في العالم بأسره، لأنها مصنوعة من الشَعر البشري بدلاً من السليكون!
EFG9392
صاحب هذا الابتكار العجيب هو ميلان كاركي، الذي لا زال طالباً في أحد مدارس نيبال، أحد أفقر دول العالم، والتي تعاني أغلب أجزائها من انقطاع شبه دوري للكهرباء يصل في أحيان كثيرة إلى أكثر من 16 ساعة متواصلة!، لذا يقول ميلان: ” في البداية كنت أريد أن أوصل الكهرباء لمنزلي، ثم أردت توصيلها لقريتي، واليوم أفكر في توصيلها للعالم كله”!
article-0-06546F9D000005DC-575_468x313
ما يميز هذا الابتكار هو أن استخدام الشَعر مكان السليكون (المكون الرئيسي في لوحات الطاقة الشمسية) يجعلها رخيصة للغاية حيث يبلغ سعر اللوحة الواحدة حوالي 23 يورو، وتنتج 9 فولت لتستطيع شحن موبايل أو بطاريات تكفي للإضاءة طوال الليل، ويقول ميلان أن إنتاج هذه اللوحات بكميات كبيرة سيقلل التكلفة إلى النصف، ولذا يسعى الآن للبحث عن شركات تقوم بإنتاج هذا الاختراع له.
أظن أن مستقبل الحلاقة والحلاقين سيكون مبشراً مع هكذا ابتكار!

هناك 13 تعليقًا:

  1. مشكور جداً
    مدونه الاختراع ابداع بلا حدود كونكر برفيت سيرفر
    smart-inv.blogspot.com

    ردحذف
  2. مدونة مدري / مدونة عامة فيديوهات فرفشة ضحك كل ماهو جديد تجدونه في مكانٍ واحد www.madriieblog.com

    ردحذف

  3. تم بحمد الله الانتهاء من كتاب مطبخ حواء الجديد (الإصدار الثالث )

    بعد جهد كبير صدر كتابنا الذي ننتظره جميعآ بحلته الجديدة ,

    والذي يحتوي على بابين جديدين للاطباق الهندية والصينية الحصرية

    حيث تم جمع مادة الكتاب من المسابقة الكبرى للاطباق الهندية والصينية التي اجريت عام 2009

    بين الاف العضوات وتم اختيار افضل الاطباق التي قدمت للمسابقة
    وتقديمها حصريآ لكم بالخطوات المصورة من عضواتنا المميزات

    مع اختلاف البلاد العربية والخليجية

    بالاضافة الى الابواب الاخرى (بالصور المجددة لتضيف جمال لكتابنا القيم) :

    للاطباق الرئيسية

    المقبلات

    العصائر

    المعجنات

    الحلويات الشرقية والغربية

    والذي ستزين سفرتك بأطباق متجددة ومميزة

    اطباقنا تم اختيارها وانتقاءها لتناسب كافة الاذواق


    اكسبي زوجك وخففي مصروفاتك, 13938361631.pngاكسبي زوجك وخففي مصروفاتك, 13450_1335023933.gif
    المصدر: منتديات بيت حواء - من قسم: كتاب مطبخ حواء

    http://forum.hawahome.com/t463277.html

    ردحذف
  4. نعم هم مخترعوون حقا ولكن لا ننسى أننا مخترعين ولكن قبل أي اختراع يجب أن تعرف ماهي أبجديات الإختراع ثم تبدأ

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    حرب التتار -ملوك حرب التتار
    http://tattarwar.com//ts1/register.php?ref=41

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. تنظيف بالبخار بمكة
    يسر شركة تنظيف بالبخار بمكة أن تقدم من جانبها مجموعة من العروض المميزة في مجال تنظيف السجاد بالبخار، شركة تنظيف بالبخار بمكة والجدير بالذكر أن الغالبية العظمي من السادة العملاء نجدهم يتساءلون عن السبب الذي يكمن وراء اختيارات العملاء لشركتنا شركة تنظيف سجاد بالبخار بمكة، ولعل السبب الرئيسي في هذا الأمر يتمثل في أن الشركة من جانبها تمتلك مجموعة من أفضل الأيدي العاملة المدربة و المحترفة في مجال شركة نظافة بالبخار بمكة .

    https://negmt-makka.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AE%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D9%85%D9%83%D8%A9/

    ردحذف
  8. شركة تنظيف خزانات بمكةو لكن اطلبوا من الشركة و فريق العمل الذي وصل إليكم بعمل فحص شامل للخزان بعد أن تتم عملية التنظيف , وذلك لاكتشاف أي نوع من المشاكل التي تعرض لها الخزان طوال الفترة التي لم يتم تنظيفه فيها , وإذا وجد فريق العمل أي مشكلة فعلى الفور اطلبوا منهم أن يقوموا بحلها , شركة صيانة خزانات بمكة
    و لا تنسوا عمل الصيانة الدورية لنظافة الخزان و عدم تركه لفترة طويلة دون أن تتم عملية التنظيف .
    شركة عزل خزانات بمكة
    شركة غسيل خزانات بمكة
    شركة تنظيف خزانات وتعقيمها بمكة
    شركة تعقيم خزانات بمكة

    ردحذف
  9. شركة مكافحة حشرات بالطائف شركة سيرفس تاون 
    شركة مكافحة حشرات بالطائف نشأت منذ أكثر من عشرون عاماً ثم انتشرت فروعها بعد ذلك في جميع محافظات ومدن المملكة العربية السعودية، وتعتبر شركة مكافحة شركة حشرات بالطائف من أفضل الشركات العاملة بمجال مكافحة الحشرات على مستوى المملكة بسبب استخدامها لأفضل أنواع المبيدات والأمصال حشرية المستوردة من الخارج، والتي حرصت الشركة على التأكد من عدم إضافة أي نوع من أنواع المبيدات والمواد السامة إليها من أجل سلامة جميع العملاء وأسرهم .

     شركة مكافحة حشرات بالطائف
     قامت شركة مكافحة حشرات بالطائف بالاهتمام بكل ما يخص مجال الحشرات وذلك من أجل توفير بيئة نظيفة صحية لجميع المواطنين، وقد تمكنت شركة مكافحة حشرات فى الطائف من القضاء على الحشرات في كافة المناطق والمنازل التي قامت بالعمل بها ومن أهم مميزات شركة رش حشرات بالطائف
    تقوم الشركة بعمل دراسة على مختلف أنواع الحشرات حيث تحدد نوع الحشرات في المكان وذلك من خلال عمليات الفحص المستمرة التي تقوم بها مع استخدام كاميرات خاصة بالتصوير الحراري وذلك لتحديد مستوى الإصابة ونشاط الحشرات في المكان .
    إبادة الحشرات باستخدام أدوات ومبيدات قوية فى شركة رش مبيدات بالطائف مثل الأمصال الألمانية المصرح بها من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى استخدام طعوم آمنة غير سامة للتخلص من الحشرات نهائياً.
    المتابعة والرصد تعتبر من أهم المراحل في مجال مكافحة الحشرات حيث يقوم فريق مكافحة حشرات بالطائف بعمل زيارات مستمرة للتأكد من القضاء على مختلف أنواع الحشرات ورصد أي وجود جديد لها كما يقوم الفريق بتوفير النصائح والإرشادات اللازمة للقضاء على الحشرات نهائياً.
    قامت شركة مكافحة حشرات بتدريب العاملين لديها للوصول إلى أعلى مستوى من الخدمة حيث يعتبر رضاء العملاء عما تقدمه الشركة من خدمات هو أهم غاية كما أنه سر النجاح والوصول إلى لقب أفضل شركة مكافحة حشرات بالطائف .

    ردحذف
  10. معلومات عن نقل الاثاث فى السعودية
    احصل على أفضل شركة متخصصة فى نقل العفش فى المنطقة الغربية شركة سيرفس تاون شركة نقل عفش بمكة هل فكرت يوميا فى الانتقال الى منزل جديد ووجد العديد من المشاكل التى لا حصر له أثناء النقل ، شركة نقل عفش بجدة بالاضافة الى التخبط والتعرض الى مشاكل التلف والضياع للاثاث فى المكان ، فعليك ان تتبع النصائح والخطوات التالية لكى تساعد فى الحفاظ على الاثاث من التعرض الى اى مشاكل ، شركة نقل عفش بالطائف فتقدم شركتنا مجموعة من النصائح بناء على خبراتنا وبناء على التجارب التى قامت بيه فى اعمال النقل .

    ردحذف